التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

ناقش الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تقرير مقدم من الدكتور شوقي زكي سبع ، القائم بأعمال رئيس المعهد الوطني لعلوم المحيطات ومصايد الأسماك ، حول تنظيم ورشة عمل بعنوان "اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي" التمريض – جامعة الاسكندرية.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشاركة في أنشطة الجمعية العامة للأمم المتحدة في الخامس من نوفمبر ، اليوم الدولي للتوعية بأمواج تسونامي ، بحضور الدكتورة أماني إسماعيل ، عميد الكلية العلوم في جامعة الإسكندرية ، والدكتور أحمد مصطفى ، مدير فرع المعهد في الإسكندرية ، وممثل عن اللجنة الدولية الحكومية لعلوم المحيطات (IOC) ، وعدد من الخبراء والمتخصصين والباحثين من الجامعات ومراكز البحوث والقرارات مراكز صنع.
وأشار التقرير إلى أن ورشة العمل تهدف إلى تحديد التسونامي ومخاطره ، والتدابير التي يجب اتخاذها للحد من آثارها ، وزيادة الوعي بكيفية الحد من المخاطر الناتجة عنها ، تسونامي بين الحاضر والماضي ، وكيفية الاستفادة من تجارب البلدان في الحد من مخاطر تسونامي.
كانت هناك مناقشات بين الأساتذة والباحثين والخبراء مع الطلاب حول وعيهم بمخاطر التسونامي وزيادة وعيهم البيئي والمجتمعي.
حضر الورشة عميد كلية البترول والتعدين بجامعة مطروح وكليات كليات العلوم بجامعات الإسكندرية ومطروح ورئيس معهد البحوث الشاطئية ورئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية. الاتحاد العلمي في الإسكندرية ، الهيئة العامة للمسح الجيولوجي والثروة المعدنية ، والعديد من مراكز البحوث الزراعية. بمشاركة 150 طالبا ثماني مدارس بالإسكندرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *