التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، يحتفل العالم العربي يوم الأربعاء بتتويج بطل النسخة الرابعة من مسابقة القراءة العربية ، وذلك خلال حفل كبير أقيم في أوبرا دبي ، بحضور 3000 شخص من المسؤولين والمندوبين من جميع أنحاء العالم للإعلان عن الفائزين بجائزة بطل التحدي العربي للقراءة لعام 2019 ، والمدرسة المتميزة والمشرف المتميز.

سيشهد الحفل الختامي إطلاق عمل فني عربي جديد للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي ، ألحان كلمات الشاعر مدحت العدل ، ألحان الفنان ميشيل فاضل.
تبرز الأغنية التي تحمل عنوان "الأرض ستبقى عربية" آمال العالم العربي وتطلعات الجيل الجديد من أجل غد أفضل. تم تسجيله بمشاركة أوركسترا كييف ، بقيادة مايسترو وعالم التشيلو الشهير ديمتري يابلونسكي ، وإخراج أغنية إنجي جمال.
وقالت ماجدة الرومي في بيان "الفن هو اللغة المشتركة لشعوب العالم ، ومن خلال هذا العمل الغنائي الذي يكتسب شخصية عربية بمواصفات عالمية". إنه يحمل العديد من الفرص للتغلب على العقبات وتحقيق الإنجازات للمجتمعات العربية والأجيال القادمة. من خلال هذه الأغنية ، نعرب عن تطلعات وآمال الشباب العربي الواعد ».
قال الشاعر والمؤلف مدحت العدل: «أنا فخور جدًا بهذا العمل الغنائي بسبب آمال شبابنا العربي. ما يجعلني فخوراً هو أن هذه الأغنية سيتم إطلاقها للمرة الأولى خلال الحفل الختامي لأكبر المشرع العربي للمعرفة والثقافة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. يعكس هذا العمل أهداف مبادرة تحدي القراءة العربية ، والتي تهدف إلى نشر الأمل والإيجابية في خلق جيل من المتميزين والمبدعين وتعزيز الشعور القومي والشعور بالانتماء إلى العالم العربي والثقافة واللغة والهوية ».
من جانبه ، عبر الملحن والموزع الموسيقي ميشيل فاضل عن سعادته بإصدار أغنية "الأرض ستبقى عربية" خلال الحفل الختامي لمبادرة تحدي القراءة العربية.
الشاعر مدحت العدل
الموزع اللبناني ميشال فاضل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *