التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

تنظم كلية الصيدلة جامعة الزقازيق منتدى لإعادة التأهيل المهني «الأبعاد الوظيفية للصيدلة» ، للطلاب من 12 إلى 17 نوفمبر ، تحت رعاية الدكتور عثمان شعلان ، رئيس الجامعة ، والدكتورة غادة حامد شاكر ، عميد الكلية كلية ، بالتعاون مع نقابة الصيادلة الشرقيين في قاعة منتدى الجامعة.

سيعقد المنتدى بحضور الدكتورة حنان النحاس ، وكيل الكلية للدراسات العليا ، والدكتورة مرفت حسني ، وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور عصام أبو الفتوح ، نقابة الصيادلة في الشرقية ، و عدد أعضاء هيئة التدريس.
قالت الدكتورة غادة حامد شاكر ، عميد كلية الصيدلة ، إن المنتدى يهدف إلى تطوير خبرات الطلاب وتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل ، وإطلاعهم على جميع مجالات العمل الجديدة في قطاع الأدوية ، حيث سيستمر المؤتمر خمسة أيام. تشمل هذه الفعاليات محاضرات علمية حول مجالات العمل في مجالات «الصيدلة السريرية ، مراكز المعلومات الدوائية ، الطب الشرعي ، التصنيع الدوائي ، اقتصاديات سوق العمل ، التغذية العلاجية والوريدية ، الجودة الصحية ، مستحضرات التجميل الطبية ، العلاج بالزيوت العشبية والزيوت الأساسية ، E – التسويق ، علم الوراثة ، البحث ". سيتضمن المنتدى أيضًا محاضرات حول تطوير بعض المهارات بين الطلاب ، بما في ذلك مهارات البيع والتسويق ، ومهارات العرض الفعال ، ومهارات الإدارة ، ومهارة اختيار العلاج المناسب وفقًا للنتائج الطبية. تحليل.
عميد صيدلية الزقازيق أنه تحت اهتمام الكلية لمواكبة خطوات الدولة بشأن تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول ضرورة تطوير النظام الصحي في مصر ، ثم تطوير تقوم صناعة المستحضرات الصيدلانية المحلية بجذب استثمارات جديدة في هذا المجال ، حيث تهدف الكلية إلى رفع الكفاءة العلمية والعملية لخريجيها ، لتكون رافداً مركزياً لتزويد سوق العمل بالخريجين المؤهلين.
وأضافت أن تطوير النظام الصحي يشمل تحسين القدرة التنافسية للطلاب ، وهو ما تم بالفعل من خلال تطبيق اللائحة الجديدة للتعليم الصيدلاني ، «Bachelor Pharm de نظام الساعات المعتمدة» ، لتأهيل الطلاب للحصول على آفاق جديدة للعمل الصيدلي وكذلك من خلال حرص الكلية على إقامة مثل هذه المنتديات والندوات الدائمة ، لربط الدراسة الأكاديمية باحتياجات سوق العمل ، وتحسين القدرات المهنية ونقل التكنولوجيا المتقدمة في مجال صناعة الأدوية للطلاب من خلال مختلف المحاضرات العلمية التي يغطيها هذا المنتدى.
بالإضافة إلى ذلك ، سيتضمن المنتدى ورش عمل عملية لمدة يومين في الكلية ، وتقديم فقرات فنية ، ومعرض فني يضم العديد من الأعمال الفنية للطلاب الموهوبين في كلية الصيدلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *