التخطي إلى المحتوى

اشترك لتلقي أهم الأخبار

رفعت الأجهزة الأمنية في محافظة الأقصر حالة الطوارئ لتأمين الاحتفالات بمولد القديس مارجرجس في جبل الرزيقات في مركز أرمنت ، حيث زار اللواء أيمن راضي ، مدير الأمن ، الدير. يشرف عليه القديس مرقس ، أسقف شبرا الخيمة ، الأسقف بيمن ، أسقف قص ونقادة ، الأسقف الحضرة ، أسقف أسوان ، والأسقف إيوانيس ، أسقف أسيوط.

بدأت الاستعدادات المكثفة في الدير ، جنوب غرب الأقصر ، لبدء الاحتفال السنوي ، الذي يبدأ الاثنين ويستمر حتى 17 نوفمبر ، في ذكرى تكريس أول كنيسة تدعى الشهيد مارجرجس في مدينة اللد في فلسطين.
يشهد الاحتفال بوصول أكثر من مليون زائر يوميًا من جميع أنحاء مصر من الأقباط والمسلمين ، حيث أقيم معسكر على مساحة 60 فدانًا لاستقبال الزوار ، وتم استيعاب العائلات. قدم المحافظ مصطفى تهنئة لأبناء الكنيسة بمولد الشهيد العظيم مارجريس ، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطة شاملة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية ، تشمل قوات الشرطة والصحة والإسعاف والمرور والحماية المدنية ومختلف القطاعات ، لضمان سلامة وأمن الزوار والخروج الآمن من الاحتفال ، يتم تقديم كل الدعم لأبناء الكنيسة مع جميع المتطلبات ، لنجاح الاحتفالات وخدمتهم بطريقة مناسبة للمحافظة وتقديم جميع الخدمات اللازمة لهم خلال أيام الاحتفال بالولادة السنوية. تحت قيادة الفريق خالد السعيدي ، وضعت دائرة الحماية المدنية في المحافظة خطة مشددة لتأمين الاحتفالات بنشر خبراء المتفجرات في جميع أنحاء الدير والمحاور الرئيسية.
تم تكليف خبراء المتفجرات بتكثيف فحص وتعقيم جميع السيارات والزوار تحسبا لوجود أي أجسام غريبة حتى نهاية الاحتفالات. وجود رافعات مرور لرفع جميع السيارات المهجورة في محيط الدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *