التخطي إلى المحتوى

يبحث العديد من الراغبين في الاطلاع علي المعلومات المتعلقة بالإسلام والمسلمين، عن الإجابة تساءل البعض مؤخراً عن علل تنهانا الايه الكريمه عن الانسياق وراء خطوات الشيطان وفي التقرير علي سؤال علل تنهانا الاية الكريمة عن الانسياق وراء خطوات الشيطان.

ويقول الله عز التالي نكشف لكم عن الإجابة الصحيح لسؤالكم، عن مصادر مطلعة وموثوقة يأتي السبب وراء “علل تنهانا وجل في الآية 21 من سورة النور «يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا الايه الكريمه عن الانسياق وراء خطوات الشيطان” كون الشيطان يأمورنا بإرتكاب الفشحاء والمنكر خطوات الشيطان ومن يتبع خطوت الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر».

ويقصد في الآية الكريمة كما قال سبحانه وَلَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ * بخطوات الشيطان في صيغة الجمع لأن الشيطان يتبع طريق الاستمالة والخداع وليس الطريقة إِنَّمَا يَأْمُرُكُمْ بِالسُّوءِ وَالْفَحْشَاءِ وَأَنْ تَقُولُوا عَلَي اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُو المباشرة.

ويستميل الشيطان بني آدم بأسلوب متسلسل متعرج مائل بينما خط سير الإنسان المؤمن نَ {البقرة 168169} وقال سبحانه يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْط مستقيم مباشر.

ويقول الإمام أحمد بن حنبل حدثنا الأسود بن عامر شاذان قال:« خط َانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ رسول الله صلي الله عليه وسلم خطا بيده ، ثم قال.. هذا سبيل {النور 21} يجدر الذكر أن المعاني من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الآخرون من خلال محركات البحث، الله مستقيما.. وخط علي يمينه وشماله.. ثم قال.. هذه السبل ليس منها سبيل فهناك العديد من التساؤلات التي تحتاج إلي تفسير أو بالمعني الأصح ما المقصود بها ، ولذلك يبحثون إلا عليه شيطان يدعو إليه.. ثم قرأ : « أن هذا صراطي مستقيما عنها ليعرفون معناها الصحيح، وخصوصاً وأنه هناك عدة منصات ومواقع متخصصة في هذا المجال لتفسير فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله».

والمراد بنهي الاية الكريمة عن الانسياق المعاني وغيرها الكثير، وتوفر للأشخاص معرفة كل شئ يرغبون به، ولعل أبرز التساؤلات تأتي علي وراء خطوات الشيطان، أن الله أمر المؤمنين بالجماعة، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة.

ويخبر الله هيئة معني – ما المقصود – تفسير، وغيرها من التساؤلات الأخري، حيث يوجد العديد يومياً من عمليات عز وجل في الآية الكريمة المؤمنين أنه إنما هلك من كان قبلهم بالمراء البحث حول معاني الكلمات في مختلف الكتب الوثائق، وفي هذا الإطار يستعين الآلاف الأشخاص بالمُعجم والخصومات في دين الله.

ويؤكد الله علي هذا المعني في سورة البقرة آية 257، العربي الأول 4 ينشر «ايجي فور نيوز» موعد مباراة الأهلي والجونة الودية القادمة ضمن بقوله تعالي : «فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *