التخطي إلى المحتوى

ناشدت القائمون على منظومة التأمين الصحي الشامل المواطنين في بورسعيد سرعة التوجه لأقرب وحدة صحية، ليتم تسجيل البيانات الخاصة بهم، ليتم إدراجهم في منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي قد بدأ التشغيل التجريبي لها بداية من شهر يوليو الجاري، والتي من المقرر أن يتم تطبيقها فعليًا في شهر سبتمبر المقبل.

جديرًا بالذكر، أ خطوات التسجيل داخل الوحدات الصحية تكون كالتالي:

يقوم المواطن بالتوجه إلى أقرب وحدة صحية وفقًا لمكان السكن الخاص بالمواطن.يتم إحضار بطاقة الأب والأم والأولاد وشهادة الميلاد للأبناء، مع إحضار الصور من البطاقة وصور شهادات الميلاد.يتم تسجيل بيانات الأسرة لفتح ملف عائلي.يتم تحديد موعد لإجراء الفحص الطبي الشامل للأسرة، ليتم تسجيل الحالة الصحية.

وفي سياق متصل، أشارت مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، مي فريد، أنه يجرى العمل للتأكد من الاستفادة بأي عائد مالي لصالح برامج الحماية الاجتماعية، وتحقيق المردود الإيجابي بالنسبة للمواطنين والمجتمع.

وأضافت مي، من خلال تصريحات لها، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي يشتمل على عدة محاور، منها توجيه الدعم إلى الفئات الأولى بالرعاية، لافتة أنه كان من الضروري أن يتم ترشيد الدعم على المحروقات لإعادة أولويات الصرف على برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا.

ولفتت مساعد وزير المالية للعدالة الاقتصادية، أنه سوف يتم استقطاع قيمة الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد بداية من مرتبات شهر يوليو الجاري، ويتم استقطاعها من رواتب المواطنين من نسبة الأجر الشامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *